إشري نيوز عربية

جريدة مستقلة شاملة

الإنسان ما بين السحر والحسد العلاج بالقرآن الكريم وتأثيره فى المجتمعات العربية

الإنسان ما بين السحر والحسد
العلاج بالقرآن الكريم وتأثيره فى المجتمعات العربية!!!

بقلم: رشا منير.

تختلف الثقافات العربية وعادتها بختلاف البلدان العربية
قد يعتقد بعض الشعوب منها المغرب العربى والسودان بقوة تأثير العلاج الروحاني قد تصل إلى حد التصديق والإيمان ،
ويقل التصديق بهذا الإعتقاد كلما إتجهنا إلى المجتمعات الأكثر مدنيه
فنجد فى مصر كلما إتجهنا إلى المجتمعات الريفيه الأقل مدنيه أزداد التصديق بالأمور الروحانيه أكثر من المناطق المدنيه بالقاهره وبعض المحافظات كالإسكندريه وهناك حالات كثيره
قد أثمرت فيها العلاجات بالقرأن الكريم والروحانيات بنجاح
وعند سؤالي ل أحد الشيوخ المعالجين وهو من أهل العلم في هذا المجال فضيلة الشيخ “عبد الكريم المنصورى “وهو من أشهر المعالجين بالقرآن الكريم فى مدينة الإسكندريه
وبسؤالى له :- ما هو الفرق بين السحر والحسد؟فأجاب

بأن الإنسان الذى يقوم بالحسد يتمنى زوال النعمه من الشخص الآخر وهذا الشخص ممكن يحسد أى شخصيه أمامه لأنها سلوكيات يتبعها فى حياته وتكون عن تعمد وهذا لأنه شخص سئ لا يوجد لديه قلب متعلق بالله سبحانه وتعالي وقد قال “رسول الله صلى الله عليه وسلم” إذا رأيت شيئا يعجبك فيجب أن تقول بسم ألله ما شآء الله لأنه فى هذه الحاله لن تضره العين.

كلمات بسيطه جدا لكنها تبطل الحسد
أما بالنسبه للسحر فقد ذكر فضيلة الشيخ عبد الكريم المنصورى
أن السحر شيء مكلف أو مأمور
هو إصدار ا أوامر للجان بهذا السحر ولهذا يسمى سحر مكلف مأمور بالإسم والعنوان والصوره وأى شئ يخص هذا الشخص
بأن يحدث لهذا الشخص أمر بعينه
إذا فهو تكليف مقصود عامداً متعمداً
ولذلك عندما يذهب المعالج للمصاب بالسحر ويكون فى جسده جن فيقول الجن للمعالج قم بحرقى ولا تجعلنى أعود للساحر لان عذابه اشد من المعالج بكثير!!
وبطرحي سؤال أخر
س : ما هو القرين أجاب فضيلة الشيخ عبد الكريم المنصورى
لقد خلق الله عز وجل القرين مخلوقا فى أجسادنا منذ صغرنا وعندما يموت الإنسان يذهب القرين لله عز وجل ويقول له يا ربى عبدك فلان قد مات ماذا أفعل بعد اليوم فيساله الله عز وجل ما هى آخر كلماته فى الدنيا.

يقول القرين قال لا الله إلا الله فيقول له الله عز وجل انى أمرك أن تقف على قبر عبدى هذا تستغفر له حتى تقوم الساعه.
وبسؤالى لفضيلته:- هل القرين يؤذي أجاب فضيلة الشيخ لاوهو يسكن في الناحيه الشمال عند الأذن والقرين غير مسلم.

إذامن هم عمار الدار وهل هم جان ام ملائكه؟
فأجاب فضيلة الشيخ:-
هم جان قد يكون صالح او غير صالح
فمثلا أشخاص قاموا بشراء منزل جديد ولكنهم منذ دخول هذا المنزل لا يشعرون بالراحه النفسيه فى هذه الحاله يكون عمار البيت غير مسلمين وغير متقبلين سكان هذا المنزل لأى سبب فيجعلوهم يكرهون منزهلهم ويسببون لهم المشاكل دائما حتى يغادرون المنزل وذكر فضيلة الشيخ أن من ضمن المضايقات إختفاء أشياء ثمينه من المنزل مثل الذهب.

وذكر فضيلته:-  أن حل هذه المشكله أن يحضر معالج يقرأ آيات الرقيه الشرعيه إما أن يصرف العمار او يبدلهم
بعمار آخرين أو يقوم بدعوتهم لدخول الإسلام وأن يتركوا سكان المنزل في حالهم وقد ذكر فضيلة الشيخ
بأن الفرق بين السحر وعمار البيت مثل بباص العين وسوادها لا يعرف أن يفرق بينهم غير المعالج المتمكن وذكر فضيلته أن الفرق بين المسحور والمريض النفسى ايضا مثل بياض العين وسوادها.

وبسؤالى لفضيلة الشيخ كيف نفرق بينهما؟ فأجاب فضيله الشيخ بطرح بعض الاسئله يستطيع أن يعرف من خلالها إن كان هذا الشخص مريض نفسي أم لديه سحر
وعند سوالى له كيف استطتيع أن أعرف أن هذا المعالج متمكن فقال فضيلة الشيخ عبد الكريم المنصورى
إذا وصف الحاله التى أمامه وشخصها تشخيص صحيح بمعنى أن هذا الشخص تحدث له أشياء بعينها والمعالج يذكرها
فسالت فضيلة الشيخ هل يوجد معالجين الموضوع بالنسبه لهم مجرد مهنه لأكتساب الأموال وهم ليس لديهم اى علم عن المعالجه بالقرآن.

ولكنهم يقولوا احداث تكون بالنسبه للشخص المسحور صحيحه فقال فضيلة الشيخ هى ليست بصدفه ولكنها بالخبره والتجارب وقد ذكر أن المعالج مثله مثل الدكتور الشاطر بالضبط
وذكر فضيلة الشيخ أن الجن معروف بالفتنه مثلا انه يكذب ممكن أن يقول ان من أذى هذا الشخص اخوه أو أخته او أقرب الناس إليه ولذلك يجب أن يكون المعالج متمكن جدا.

وقد سألت فضيلة الشيخ:-
لماذا فى بعض الأحيان لا يتأثر الجن بالآيات القرانيه؟فأجاب فضيلة الشيخ بأن السبب الرئيسي وليس هناك سبب بعده ولا قبله وهو ضغف ايمان المعالج نفسه وقد قال أن الجن يشعر بالمعالج الذى أمامه إذا كان متمكن أم لا ويعرف كل شئ عنه
وبسؤالى عن ماهى العوارض؟قال فضيلة الشيخ
هى انواع السحر مثل فتاه جميله وتصل إلى سن الأربعين ولم تتزوج أو زوج وزوجه لم يرزقوا بالأطفال ولا يوجد عندهم علل صحيه
وبسؤالى لفضيلةالشيخ عن السحر المدفون؟
قال:- أن هذا أسوأ أنواع السحر هو الكفر بذاته فهو سحر سفلى بأى شئ مؤذى.
فسألت الشيخ الجليل هل هناك أعراض تظهر على الشخص المسحور؟ فقال فضيلة الشيخ ممكن تظهر على أجسامهم بقع زرقاء

أو حمراء اوخربشه فهذا يعنى أن الجن قد تعدى عليهم أثناء نومهم وهذه علامات تعدى الجن على الإنسان
وبسؤالى إذا كان هناك شخص مسحور هل الشياطين الموكله بالسحرتقوم بطرد عمار البيت فأجاب فضيلة الشيخ
أن السحر مكلف يأتى لاذية المسحور بأسم الشخص المقصود وعنوانه وليس لهم علاقه بعمار البيت وقد ذكر فضيلة الشيخ أن كل واحد منهم يعمل فى مجاله.

وبسؤالى هل يوجد جن يدخل جسم الإنسان ويخرج؟ فقال فضيلة الشيخ طبعا اسمه الجن الطيار ان الجن الطيار مكلف بالسحر مثلا يأتى بغرض المرض او عدم الزواج يظل فى جسد الإنسان عادى حتى يأتى المعالج ثم يطير فى هذه الحاله لأنه لا يستطيع المكوث فى الجسد أكثر من دقائق معدوده وفى هذه الحاله يقول المعالج أن هذا المريض سليم وهو فقط مريض نفسى وبعدها يعود الجن مره ثانيه لجسد الإنسان.

وبسؤالى هل الخوف له علاقه بالامراض الروحانيه؟فقال فضيلة الشيخ لقد خلقنا ألله أجساد خالصه لله وليس له شريك فيها عندما يدخل الجن فى جسم الإنسان فهو يسيطر على قرينه واذا سيطر على القرين يجب أن يعطى القرين اشاره بذلك وهذا عن طريق الاحساس بحدوث كارثه سوف تحدث أو إحساس بالتعب إحساس بأن الشخص سوف يموت كل هذا ولا يعرف السبب وكل هذا سببه طبعا أن هذا الجسد قد دخل به عامر وقد قام بربط القرين لان القرين له القدره بأن يوسوس لك بأن فى جن داخل جسمك حتى تذهب لمعالج ولهذا السبب يشعر المريض بالخوف.

وقد سألت فضيلة الشيخ هل التوتر والقلق وعدم الثقه لها علاقه بالسحر ؟
قال فضيلة الشيخ نعم فقد يكون هذا الشخص مضروبا قلم من أهل الأرض فمثلا يوجد بنات تسمع اغاني فى الحمام أو تنظر فى للمرأة كثيرا فى هذه الحالة ممكن تضرب قلم لأنها تقوم بمضايقة العامر وأعراض هذا القلم هى التوتر والقلق الخوف الفزع من النوم الصداع.

وبسؤالى لفضيلة الشيخ عن الوسواس نفسى أم روحاني؟ فاجاب فضيلته قد يكون مرض نفسى من ضغوط الحياه أو فى نوع سحر اسمه الوسواس بأن الشخص يظل يكلم نفسه ويشك فى كل من حوله
وبسؤالى لفضيلة الشيخ:-
كيف يجدد السحر تلقاني بعد الرقيه؟ فقال الشيخ الجليل إذا جدد السحر بعد انتهاء المعالج من علاجه يكون فى جن متوكل بالسحر خارج الجسم وفى هذه الحاله يكون الساحر عامل بنفسه العمل أو الحجاب المقصود واوقف عليه جن مارد وهذا الجن له الصلاحيه ان يجدد العمل إذا الخدام اخرجوا أو احرقوا داخل الجسد وهذا الجن المارد هو المتكفل بالسحر
وسألت فضيلة الشيخ هل يمكن للجن المارد أن يسكن جسم الإنسان؟

فأجاب:-

يمكن أن يدخل الجسم ولكنه لا يمكث فترات طويله سوف يموت المريض لانه قوى جدا فإن قوته تعادل 1000جن عادى

 

وسألت فضيلة الشيخ
س:- ما سبب استخدام زيت الزيتون فى التحصين من السحر؟فأجاب:-

أن ألله عز وجل وصف نوره بزيت الزيتون وقد ذكر فى5مواضع من القرأن الكريم زيت الزيتون مبارك وان الجن لا يخترق جسد محصن بزيت الزيتون ؤذكر ايضا أن زيت الزيتون يقرأ عليه ايات بطلان السحر والرقيه الشرعيه ويدهن المريض جسمه قبل النوم لمدة 40 يوم.
وسألته :هل اللجوء إلى المعالجين بالقرآن الكريم فى شئ من الحرمانيه ؟

اجاب فضيلة الشيخ إذا لم يتقصى المريض عن المعالج قبل أن يذهب له ويتأكد بأنه شخص موثوق فى لأن هولاء المعالجين تذهب إليهم بنات وسيدات وان كان المعالج غير موثوق به قد تحدث كوارث لهذا نعم قديكون هناك شئ من الحرمانيه فى هذه الحاله وقد سألت فضيلة الشيخ إلى أى مدى يؤثر السحر فى البدن؟فأجاب
حسب نوع السحر وحسب إمكانياته وقال يمكن للسحر أن يؤدى الى الموت وخراب البيوت ومرض الأجساد
وسألت فضيلة الشيخ:
ماهى ترتيبات منع السحر والمس من البدايه؟
وقد ذكر فضيلة الشيخ:-

بأن النبى صل الله عليه وسلم قد سحر هل معنى ذلك أن النبى كان مقصر لا ليس تقصير ولكنه تشريع أن السحر ليس له كبير إذا وقع فإن ألله سبحانه وتعالي انزل لنا العلاج وهو ايات فك السحر والحسد التوكل على الله عز وجل قوة الإيمان كثرة ذكرالله ويمكن ايضا أن يعالج الإنسان نفسه بنفسه عن طريق قراءة اذكار الصباح والمساء الالتزام بالصلاه وفى النهايه قال فضيلة الشيخ بأختصار الالتزام بتعليمات ديننا الحنيف والسنه النبويه هى الحصن المنيع وأكبر تحصين لأى شخص.